ابحث في الموقع

ترامب يصدر قراراً جديداً لمساعدة الشركات الصغيرة في ظل وباء كورونا

ترامب يصدر قراراً جديداً لمساعدة الشركات الصغيرة في ظل وباء كورونا

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة على مشروع قانون يوفر مرونة أكبر للشركات الصغيرة المتضررة جراء وباء كورونا، ويساعدها على تجاوز الأزمة الاقتصادية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع وافق مجلس الشيوخ على مشروع القرار الذي وقعه ترامب اليوم، وذلك في المؤتمر الذي عقد في Rose Garden والذي أثنى خلاله ترامب على تقرير الوظائف الإيجابي الصادر صباح الجمعة.

وبحسب مشروع القانون الجديد، ستحصل الشركات على تمديد لإنفاق القروض الممنوحة لهم بموجب برنامج حماية الرواتب PPP الذي أنشأ بقيمة 2.2 تريليون دولاراً لمساعدة بعض الشركات والعاملين لحسابهم الخاص والمالكين الفرديين وبعض المنظمات غير الربحية على مواصلة دفع رواتب عمالها في ظل وباء كورونا.

كذلك أكد ترامب على أن هذا التشريع مهم جداً، ذلك لأنه يمدد الفترة الممنوحة للشركات لإنفاق الأموال الخاصة ببرنامج PPP من ثمانية أسابيع إلى 24 أسبوعاً.

بالإضافة إلى ذلك، فبحسب مشروع القانون الجديد تعدل النسبة 75-25، والتي تطلب من الشركات إنفاق 75% من الأموال على رواتب العمال و 25% على التكاليف الأخرى، لتصبح النسبة الجديدة 60-40.

وقبل التوقيع على مشروع القرار الجديد أشاد ترامب في خطاب موسع بتقرير الوظائف الشهري الذي يظهر انخفاض معدل البطالة إلى 13.3% خلال شهر مايو، ووصفه بأنه يدل على التعافي الاقتصادي الذي ستشهده البلاد خلال الفترة القادمة.

أخيراً ذكر ترامب أنه على استعداد لإصدار العديد من التشريعات الأخرى التي من شأنها النهوض باقتصاد البلاد إن لزم الأمر.

اقرأ أيضاً: بعد انخفاض معدل البطالة في شهر مايو .. ترامب يهنئ نفسه على تويتر

مجدداً .. تويتر يحجب فيديو نشره ترامب لأسباب تتعلق بحقوق النشر

إغلاق
error: Content is protected !!