ابحث في الموقع

اقتراح بجعل لقاح كورونا لقاحاً سنوياً في أمريكا على غرار الإنفلونزا

اقتراح بجعل لقاح كورونا لقاحاً سنوياً في أمريكا على غرار الإنفلونزا

أخبار أمريكا- يرغب مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة في جعل لقاحات كوفيد مثل بلقاح الإنفلونزا السنوي، حيث اقترحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يوم الاثنين نهجاً مبسطاً لجهود التطعيم المستقبلية، والذي يسمح لمعظم البالغين والأطفال بالحصول على حقنة سنوية واحدة للحماية من الفيروس.

وبحسب المسؤولين فإن هذا يعني أن الأمريكيين لن يضطروا بعد الآن إلى تتبع عدد الجرعات التي تلقوها، أو عدد الأشهر التي مرت منذ آخر جرعة معززة.

ويأتي هذا الاقتراح في الوقت الذي تواجه فيه السلطات صعوبة في إقناع الأمريكيين بأخذ الجرعات المعززة، فقد أظهرت البيانات أن أكثر من 80% من السكان قد حصلوا على جرعة لقاح واحدة، بينما تلقى 16% فقط من المؤهلين أحدث المعززات المصرح بها في أغسطس.
وفي هذه الأثناء ستطلب إدارة الغذاء والدواء من لجنة خبراء اللقاحات الخارجية المشاركة في اجتماع يوم الخميس، ومن المتوقع أن تأخذ الوكالة نصائحهم في الاعتبار أثناء تحديد متطلبات اللقاح المستقبلية.

وفي الوثائق المنشورة على الإنترنت قال علماء إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن العديد من الأمريكيين لديهم الآن مناعة كافية موجودة مسبقاً ضد فيروس كورونا، بسبب التطعيم أو العدوى أو مزيج من الاثنين.

مشيرين إلى أن هذا يجب أن يكون كافياً للانتقال إلى لقاح سنوي ضد أحدث سلالات كورونا، وجعل اللقاح أشبه بلقاح الإنفلونزا السنوي.

وبالنسبة للبالغين الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة والأطفال الصغار، قد تكون هناك حاجة إلى الجمع بين جرعتين للحماية.

وفي الوقت الحالي سيقوم علماء إدارة الغذاء والدواء وشركات اللقاحات بدراسة معدلات العدوى والبيانات الأخرى لتحديد من الذي يجب أن يحصل على جرعة واحدة من اللقاح السنوي.

وبموجب اقتراح إدارة الغذاء والدواء ستقرر الوكالة أي السلالات يجب استهدافها بحلول أوائل الصيف، مما يمنحهم عدة أشهر لإنتاج وإطلاق جرعات محدثة قبل الخريف، وهو ما يعتبر مشابهاً للنهج المستخدم منذ فترة طويلة في إنتاج لقاح الإنفلونزا السنوي.

من جهة أخرى صرح مسؤولو إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن الانتقال إلى جدول سنوي سيجعل من الأسهل الترويج لحملات التطعيم المستقبلية، مما قد يؤدي في النهاية إلى زيادة معدلات التطعيم على الصعيد الوطني.

تعليقات (0)

إغلاق
error: Content is protected !!